Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بعد تراجع حاد، وصعود الدولار يكبح المكاسب

By أيلول/سبتمبر 26, 2019 764

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس بعد ان أثار هبوطها نحو 2% في الجلسة السابقة رغبة جديدة في شراء المعدن كملاذ آمن، إلا أن صعود الدولار يكبح المكاسب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1510.30 دولار للاوقية، وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1514.90 دولار.

وفيما يعكس معنويات المستثمرين تجاه الذهب، قفزت حيازات اس.بي.دي.أر جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، إلى 924.94 طنا يوم الاربعاء، بزيادة 1.8% عن اليوم السابق.

ولكن تأثرت جاذبية الذهب بصعود الدولار مقتربا من ذروته في ثلاثة أسابيع بعد ان دفع عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة الناتج عن تحقيق لسحب الثقة من الرئيس دونالد ترامب المستثمرين للإقبال على العملة الأمريكية إلتماسا للآمان.

وأصدرت لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي يوم الخميس نسخة مرفوعة السرية لتقرير مُبلغ يزعم ان الرئيس دونالد ترامب إستغل منصبه لحث دولة أجنبية على التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية.

وأدت التطورات الجديدة في تحقيق سحب الثقة من ترامب إلى انخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية وعوائد السندات حيث طغت على إشارات إيجابية حول المحادثات التجارية مع الصين.

هذا وأظهرت بيانات إن استثمار الشركات الأمريكية إنكمش بوتيرة أشد حدة من المعلن في السابق خلال الربع الثاني وكان نمو أرباح الشركات ضعيفا، مما يلقي بظلاله على اقتصاد تلاحقه مخاوف في الأسواق من ركود.

وعادة ما يرتفع الذهب على التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة، الذي يحد من تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.