Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع زيادة المخاوف بشأن النمو العالمي

By تشرين1/أكتوير 02, 2019 627

 ارتفع الذهب يوم الأربعاء بعد أن أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع إلى تفاقم المخاوف بشأن النمو العالمي وزيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة ، مما دفع المستثمرين نحو المعدن الآمن .

أرتفعت معاملات الذهب الفورية بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 1486.61 للأونصة اعتباراً من الساعة 1056 بتوقيت جرينتش ، كانت قد وصلت الأسعار إلى أدنى مستوى خلال شهرين تقريباً عند مستوى 1458.50 دولار يوم الثلاثاء قبل ارتفاعها بنسبة 1٪ خلال الجلسة .

كما استقرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة عند 1489.70 دولار للأوقية.

وقال لقمان أوتونوغا المحلل : " كان لدينا بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الولايات المتحدة ، وهذه إشارات تحذير مثيرة للقلق وتغذي المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي ، وهو ما يؤجج أيضاً تكهنات بتخفيض أسعار الفائدة ".

انخفض نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 10 سنوات في سبتمبر ، حيث أثرت التوترات التجارية المستمرة على الصادرات.

أدى التقرير الاقتصادي الضعيف إلى تكثيف مخاوف النمو العالمي ، مما دفع الأسهم العالمية إلى أدنى مستوى خلال شهر واحد ، مما زاد من توقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيف السياسة النقدية.

وقال أوتونوغا من فوركس تريد ماركت : " المعدن النفيس في وضع يؤهله للارتفاع هذا الأسبوع إذا ظل النفور من المخاطرة هو الموضوع السائد في السوق وبالنظر إلى الوضع الفني ، فإن الاختراق خلال اليوم فوق مستوى 1485 دولار يجب أن يلهم الميل نحو مستوى 1500 دولار".

كما دفعت البيانات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب إلى انتقاد بنك الاحتياطي الفيدرالي ، قائلاً إن البنك المركزي أبقى أسعار الفائدة "مرتفعة للغاية" ، حيث أضرت قوة الدولار بالمصانع الأمريكية.

رفعت البيانات الضعيفة سعر العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي بحدة ، مع تسعير شهر نوفمبر بنسبة 80٪ تقريباً من أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع يوم 30 أكتوبر ، مقارنة بما يزيد عن 50٪ قبل البيانات .

وفي الوقت نفسه ارتفع الدولار واستعاد خسائره خلال الليل ووقف تقدم السبائك ، تنتظر الأسواق الآن أرقام وظائف القطاع الخاص ADP الأمريكية المستحقة السداد في الساعة 1215 بتوقيت جرينتش ، مما سيمهد الطريق أمام أرقام الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة.

ومن بين المعادن الثمينة الأخرى ، ارتفعت الفضة بنسبة 0.1 ٪ لتصل إلى 17.25 دولار للأوقية ، وارتفع البلاديوم 0.9 ٪ إلى 1665.98 دولار ، في حين انخفض البلاتين 0.1 ٪ إلى 875.45 دولار للأوقية .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.