Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز أكثر من 1% بعد بيانات أمريكية تذكي المخاوف حول الاقتصاد

By تشرين1/أكتوير 02, 2019 611

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من واحد بالمئة حيث أثار تقرير يظهر وتيرة توظيف أضعف من المتوقع في شركات القطاع الخاص الأمريكية المخاوف حول الاقتصاد بعد يوم من تقرير أخر أظهر تدهورا في نشاط التصنيع بأكبر اقتصاد في العالم.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1.5% إلى 1500.40 دولار للاوقية في الساعة 1617 بتوقيت جرينتش. وقبل يوم، نزل المعدن إلى 1458.50 دولار الذي كان أضعف مستوى منذ نحو شهرين، لكن بعدها إرتدت الأسعار 1%.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.2% إلى 1506.60 دولار للاوقية.

وأظهر تقرير التوظيف لمعهد "ايه.دي.بي" ان شركات القطاع الخاص الأمريكية وظفت عدد عاملين أقل من المتوقع في سبتمبر مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل.

وقبل يوم، أعلن معهد إدارة التوريد إن نشاط قطاع التصنيع الأمريكي هبط إلى أقل مستوى في 10 سنوات الشهر الماضي.

وسجل مؤشر رئيسي للأسهم العالمية أدنى مستوياته في شهر وسط مخاوف من أن تداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تنتقل إلى الاقتصاد الأمريكي  وقد تضعف بشكل أكبر النمو العالمي. وإستقر الدولار بعد نزوله من أعلى مستويات في نحو عامين عقب بيانات قطاع التصنيع.

وعززت البيانات الضعيفة التوقعات بخفض جديد لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وهذا يخفض تكلفة الفرصة الضائعة لإمتلاك المعدن الذي لا يدر عائدا ومن المفترض ان يؤثر سلبا أيضا على عائدات السندات الأمريكية والدولار، المسعر به الذهب .

ويترقب المستثمرون الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر. وكان الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في سبتمبر للمرة الثانية هذا العام.

ويوم الثلاثاء، قال الرئيس دونالد ترامب إن أسعار الفائدة "مرتفعة جدا" وإن قوة الدولار تضر شركات التصنيع الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.