Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يقفز بأكبر نسبة في ستة أشهر مع تجدد التفاؤل بشأن البريكست

By تشرين1/أكتوير 10, 2019 674

صعد الاسترليني مقابل الدولار بأكبر نسبة منذ مارس وسط دلائل على ان بريطانيا والاتحاد الأوروبي يقتربان من إتفاق حول النقاط الخلافية الرئيسية في المفاوضات حول البريكست.

وربما تتحقق المزيد من المكاسب إذ أصبحت العقود الخيارية لآجل أسبوع الأكثر تفاؤلا بشأن الاسترليني منذ أوائل يناير  بعد أن صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الأيرلندي ليو فارادكار إنه بإمكانهما رؤية طريق نحو إتفاق إنفصال محتمل بعد محادثات مكثفة في شمال انجلترا.

وصعد الاسترليني 1.6% إلى 1.2397 دولار في الساعة 5:15 بتوقيت لندن. وارتفع 0.9% إلى 89.10 بنسا مقابل اليورو. وتتجه العملة نحو تحقيق أكبر مكسب منذ ان رفض البرلمان البريطاني مغادرة الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق في مارس.

وسيجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي الاسبوع القادم من أجل قمة ربما تحدد ما إذا كانت بريطانيا ستتوصل إلى إتفاق أم ستسعى لتمديد أم ستتجه نحو خروج بدون إتفاق الذي يعتقد بعض البنوك إنه قد يمحو 10% من قيمة العملة البريطانية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.