Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بعد إنخفاض مفاجيء في مخزونات الخام الأمريكية

By تشرين1/أكتوير 23, 2019 697

قفز النفط الخام الأمريكي فوق 55 دولار لأول مرة في ثلاثة أسابيع بعد ان أشار إنخفاض مفاجيء في مخزونات الخام الأمريكية إلى تحسن في الطلب.

وارتفعت العقود الاجلة 1.5% يوم الاربعاء بعد ان أظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأمريكية إنخفضت بمقدار 1.7 مليون برميل الاسبوع الماضي وإنكمشت مخزونات البنزين أكثر من المتوقع. وهبطت واردات الخام الأجنبي إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عشرين عاما.

ويتعرض النفط لضغوط منذ أواخر أبريل بفعل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي أضعفت توقعات الطلب بجانب تضخم الإمدادات العالمية. وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال محمد باركيندو أمين عام أوبك أن المنظمة ستفعل "كل ما يلزم" لمنع هبوط جديد في النفط.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر 66 سنتا إلى 55.14 دولار للبرميل في الساعة 5:19 مساءا بتوقيت القاهرة. وزاد خام برنت تسليم ديسمبر 60 سنتا إلى 60.30 دولار للبرميل في بورصة لندن.

وأشار تقرير إدارة معلومات الطاقة إن الطلب الأمريكي على البنزين عند أعلى مستوياته منذ 1991 على الاقل مما يظهر قوة في الاقتصاد الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.