Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خسائر الجنيه الإسترليني مع اقتراب عائق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

By تشرين1/أكتوير 25, 2019 944

عانى الجنيه الاسترليني من خسائر مقابل الدولار واليورو يوم الجمعة بعد دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات مما زاد من حالة عدم اليقين بشأن خروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.

من المرجح أن تظل العملة البريطانية هشة قبل اجتماع في وقت لاحق يوم الجمعة حيث قد يقرر مسؤولو الاتحاد الأوروبي إلى متى سيمددون الموعد النهائي لبريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد التاريخ الحالي في 31 أكتوبر .

فقد انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 1.2845 دولار في آسيا يوم الجمعة خلال الأسبوع  كان الجنيه الاسترليني في طريقه إلى انخفاض بنسبة 1.14 ٪ مقابل الدولار  وهو أكبر خسارة أسبوعية منذ 27 سبتمبر.

تداول الجنيه الإسترليني بسعر 86.46 بنس لليورو ، في مسار انخفاض أسبوعي بنسبة 0.42 ٪.

قال زعيم حزب العمل المعارض جيريمي كوربين إنه سينتظر لمعرفة ما يقرره الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل اتخاذ قرار بشأن الانتخابات العامة.

ومع ذلك  كرر كوربين أيضًا أنه لا يمكنه دعم الانتخابات إلا عندما يكون خطر إخراج جونسون بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق لتسهيل عملية الانتقال غير مطروح.

استقر اليورو ثابتًا عند 1.1103 دولار في آسيا يوم الجمعة  في طريقه لخسارة أسبوعية بنسبة 0.62 ٪.

كان مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية دون تغيير يذكر عند 97.696 ولكن بنسبة 0.43 ٪ في الأسبوع. استقرت العملة الأمريكية عند 108.65 ين ياباني   في طريقها لتقدم أسبوعي بنسبة 0.21%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.