Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ًالذهب يصل لأفضل أسبوع في خمسة أسابيع والبلاديوم يسجل رقماً قياسيا

By تشرين1/أكتوير 25, 2019 660

ارتفع الذهب يوم الجمعة وفي طريقه لأفضل أسبوع له في خمسة وسط استمرار حالة عدم اليقين حول البريكست ومدي صحة الاقتصاد العالمي ، في حين دفعت أزمة الانتاج المستمرة بالبلاديوم إلى مستوى قياسي.

ارتفعت  اسعار الذهب الفورية بنسبة 0.7٪ ليصل إلى 1513.52 دولاراً للأوقية في الساعة 1238 بتوقيت جرينتش ، بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى له منذ 10 أكتوبر عند 1516.00  دولار ،  ارتفع المعدن النفيس بنحو 1.6 ٪ هذا الأسبوع.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.7 ٪ إلى 1515.5 دولار.

وقال لقمان أوتونوغا ، المحلل في فوركس تريد  : " لا يزال هناك بعض الشكوك حول تقدم المحادثات التجارية (الأمريكية-الصينية) وتزايد الشكوك حول كيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هذه تزيد من النفور من المخاطرة وتدفع الذهب إلى الأعلى".

وافق الاتحاد الأوروبي على طلب لندن بتمديد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة ، لكنه لم يحدد موعداً جديداً للمغادرة ، مما أعطى البرلمان البريطاني المنقسم وقتاً لاتخاذ قرار بشأن دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات مبكرة.

وقال المتحدث باسم جونسون إن جونسون سيمضي قدما في خطط مغادرة الاتحاد الأوروبي وجدول أعمال الحكومة المحلي حتى لو فشل المشرعون في دعم انتخابات مبكرة.

على الصعيد التجاري ، سيناقش كبار المسؤولين التجاريين في الولايات المتحدة والصين خطط يوم الجمعة للصين لشراء المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية.

وفي المقابل ، ستطلب بكين إلغاء بعض الرسوم الجمركية الأمريكية الحالية والمخططة على الواردات الصينية ، حسبما قال أشخاص مطلعون على المحادثات لرويترز.

ارتفع الذهب بنحو 17 ٪ هذا العام ويرجع ذلك أساسا إلى الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وتأثير ذلك الناتج على الاقتصاد العالمي ، حيث إن شراء الملاذ الآمن يعد حلاً جيداً للمستثمرين في ضوء السيناريو الجيوسياسي والاقتصادي الحالي.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن الطلبات الجديدة للسلع الرأسمالية الرئيسية والشحنات الأمريكية قد انخفضت في شهر سبتمبر ، في إشارة إلى أن الاستثمار في الأعمال التجارية لا يزال ضعيفًا وسط الحرب التجارية ، مما يدعم القضية لخفض أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى الأسبوع المقبل.

في حين انخفض البلاديوم بنسبة  0.2٪ ليصل إلى 1774.68 دولار للأوقية ، بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1785.50 دولار.

ساعدت المخاوف بشأن أزمة إمدادات المعادن المستخدمة في محفزات السيارات على رفع أسعار البلاديوم بنحو 40 ٪ هذا العام ، على الرغم من ضعف قطاع السيارات.

قال استراتيجي السلع لدى ساكسو بنك هانسن إن البلاديوم في اتجاه قوي يدعمه القضية الأساسية ، "إذا قمنا بكسر 1785 دولاراً ، فقد نرى بعض المشترين الإضافيين بحيث يرتفع البلاديوم إلى مستوى 1800".

كما أرتفعت الفضة بنسبة 3٪  لتصل إلى 18.31 دولار للأوقية بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 25 سبتمبر عند 18.33 دولار ، و لقد كان حوالي 4 ٪ للأسبوع  ، كما كان البلاتين مرتفع بنسبة 0.9٪ ليصل إلى 931.84 دولاراً ، في مساره لأفضل أسبوع خلال ثمانية أسابيع .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.