Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يربح 1% بفعل البريكست ومخاطر النمو

By تشرين1/أكتوير 25, 2019 579

قفز الذهب نحو 1% إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة حيث قادت المخاوف المتزايدة حول البريكست وتباطؤ الاقتصاد العالمي المستثمرين للإقبال على المعدن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1511.55 دولار في الساعة 1051 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله في وقت سابق أعلى مستوى منذ الثالث من أكتوبر عند 1517.70 دولار. وربح المعدن النفيس حوالي 1.5%  هذا الأسبوع.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1514.40 دولار.

ووافق الاتحاد الأوروبي على طلب لندن بتأجيل الموعد النهائي للبريكست يوم الجمعة لكن لم يحدد موعدا جديدا للرحيل، مما يعطي البرلمان المنقسم في بريطانيا وقتا لحسم قراره بشأن طلب رئيس الوزراء بوريس جونسون إجراء إنتخابات مبكرة.

وفي نفس الأثناء، أظهرت بيانات يوم الخميس تراجع الطلبيات الجديدة على السلع الرأسمالية الأمريكية في سبتمبر، في علامة على ان استثمار الشركات يبقى ضعيفا وسط الحرب التجارية مما يعزز الدافع لتخفيض أسعار الفائدة الأمريكية مجددا الاسبوع القادم.

وعادة ما يصعد الذهب على التوقعات بخفض أسعار الفائدة، الذي يحد من فرصة التكلفة الضائعة لإمتلاك المعدن الذي لا يدر عائدا.

وقال محللون لدى جولدمان ساكس في رسالة بحثية إنه مع انخفاض نمو الاستثمار الأن بسبب الضبابية المتزايدة، تتطور تخمة من المدخرات الإحترازية الذي يدعم الذهب وأسعار السندات.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي "عند إقتران ذلك ب 750 طنا حجم مشتريات ذهب من البنوك المركزية تتعلق بالتحول بعيدا عن الدولار وتعديلات دورية في المحافظ الاستثمارية، تعني تخمة المدخرات اننا نحتفظ بموقفنا المتفائل تجاه الذهب ونستهدف خلال 6 أشهر 1600 دولار للاوقية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.