Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تقلص خسائرها مع ارتفاع الأسهم وتراجع الدولار

By تشرين1/أكتوير 29, 2019 522

قلصت أسعار النفط خسائرها مع ارتفاع مؤشر اس اند بي 500 للأسهم الأمريكية وانخفاض الدولار وبعد أنباء عن ان السعودية أشارت إلى تأييدها تخفيض الإنتاج بشكل أكبر.  

وإستقرت العقود الاجلة الأمريكية دون تغيير يذكر بعد انخفاضها 2.2% يوم الثلاثاء. وحذا الخام حذو الأسهم بينما عزز انخفاض العملة الخضراء جاذبية السلع المقومة بالدولار.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز ان دولته مستعدة لتعميق تخفيضات الإنتاج التي إتفقت عليها مع منتجين دوليين أخرين، بحسب وزير الموارد النفطية النيجيري تيمبري سيلفا.

وعلى الرغم من ان الخام يتجه نحو أفضل أداء شهري منذ يونيو—مقتربا من حاجز فني عند متوسط تحركه في 200 يوما –إلا أنه هبط 16% منذ أواخر أبريل حيث تلقي الحرب التجارية بثقلها على الطلب وينتعش الإنتاج الأمريكي. وتقود السعودية منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين كبار أخرين مثل روسيا في تخفيض إنتاج جماعي يمتد إلى نهاية مارس.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط (الخام الأمريكي) تسليم ديسمبر سنتين إلى 55.79 دولار للبرميل في الساعة 6:53 مساءا بتوقيت القاهرة. وارتفع خام برنت تسليم ديسمبر 33 سنتا إلى 61.90 دولار في بورصة لندن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.