Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع طفيفا مع صعود الأسهم وسط تفاؤل تجاري

By تشرين2/نوفمبر 04, 2019 486

انخفض الذهب بشكل طفيف يوم الاثنين مع تحسن شهية المستثمرين تجاه المخاطرة نتيجة تفاؤل حول المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وإنحسار المخاوف من ركود عالمي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1510.60 دولار للاوقية في الساعة 1056 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1512.70 دولار.

وقفزت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في عامين وسط أرباح قوية لشركات وآمال باتفاق تجاري بين واشنطن وبكين.

ولكن أشارت بيانات ضعيفة لقطاع التصنيع من اقتصادات أوروبية رئيسية إلى مزيد من التهديد للنمو العالمي الأمر الذي يدعم الطلب على المعدن كملاذ آمن، بحسب ما قاله محللون.

وفي برلين، تلقي الرئيسة الجديدة للبنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، أول خطاب لها في وقت لاحق من اليوم وتتوقع الأسواق منها ان تلتزم بالسياسة التيسيرية التي إتبعها سلفها ماريو دراغي.

وعلى الصعيد التجاري، قالت الولايات المتحدة والصين يوم الجمعة إنهما حققتا تقدما في المحادثات الرامية إلى نزع فتيل الحرب التجارية المستمرة منذ 16 شهرا التي أضرت الاقتصاد العالمي، وقال مسؤولون أمريكيون ان اتفاقا قد يتم توقيعه هذا الشهر.

وإستمدت الأسواق مزيدا من التفاؤل من بيانات اقتصادية أمريكية الاسبوع الماضي هدأت المخاوف من تباطؤ تغذيه الحرب التجارية.

والاسبوع الماضي، خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، لكن أشار انه قد لا تكون هناك تخفيضات إضافية إلا إذا ساؤت أوضاع الاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.