Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب ترتفع وسط شكوك حول اتفاق تجاري بين أمريكا والصين

By تشرين2/نوفمبر 06, 2019 489

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاربعاء بعد يوم من تراجعها 2% حيث عززت شكوك في إنفراجة تجارية بين الولايات المتحدة والصين الطلب على المعدن كملاذ آمن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1490.75 دولار للاوقية في الساعة 1843 بتوقيت جرينتش. وأنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على ارتفاع 0.6% عند 1493.10 دولار.

وفي الجلسة السابقة، لامس المعدن أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1479.25 دولار وسجل أكبر انخفاض بالنسبة المئوية لجلسة واحدة منذ أواخر سبتمبر.

وقال مسؤول كبير في إدارة ترامب لوكالة رويترز يوم الاربعاء ان اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ لتوقيع اتفاق تجاري مؤقت قد يتأجل إلى ديسمبر حيث تستمر مناقشات حول الشروط ومكان الاجتماع.

وفي وقت سابق من الاسبوع، أفادت تقارير ان الصين تضغط على ترامب لإلغاء رسوم إضافية فُرضت في سبتمبر ضمن "المرحلة الأولى" من اتفاق تجاري.

وتعد الحرب التجارية أحد الأسباب الرئيسية لصعود الذهب، الذي ينظر له كملاذ آمن في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والسياسي، نحو 16% حتى الأن هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.