Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجعات في النفط بعد تصريحات لترامب تكبح التفاؤل بإنفراجة تجارية مع الصين

By تشرين2/نوفمبر 08, 2019 1914

تراجعت أسعار النفط بعد ان قال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لم توافق على إلغاء كل الرسوم المفروضة على الصين.

ونزلت العقود الاجلة للخام الأمريكي 2.4% يوم الجمعة بعد صعودها في الجلسة السابقة على تفاؤل بحل سريع للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وأبلغ ترامب الصحفيين يوم الجمعة انه على الرغم من ان الصين تريد إلغاءا للرسوم المفروضة خلال الحرب التجارية، فإنه لن يلغيها بالكامل.

ويهبط النفط نحو 15% منذ تسجيله أعلى مستويات العام في أبريل حيث تقوض الحرب التجارية الإستهلاك وتتزايد الإمدادات العالمية. وربما تبقي منظمة أوبك وشركاؤها الإنتاج دون تغيير عندما يجتمعون الشهر القادم حيث تتجه السوق نحو إستعادة توازنها ، وفقا لبنك جولدمان ساكس وترافيجورا جروب.

وقال دانيل غالي، خبير السلع في تي.دي بنك في تورنتو "قدرة أوبك على خفض الإنتاج ومساعدة الأسعار بلغت أقصاها وربما تجد السعودية من الصعب إقناع أعضاء أخرين بتعميق تخفيضات الإنتاج". "وإذا لم توسع أوبك إلتزامها (بتخفيض الإنتاج) فنحن نتجه نحو فائض في المعروض وهذا سيكون سلبيا للأسعار".

ونزل الخام الأمريكي تعاقدات ديسمبر 60 سنتا إلى 56.55 دولار للبرميل في الساعة 5:05 مساءات بتوقيت القاهرة.

وانخفض خام برنت تعاقدات يناير 60 سنتا إلى 61.69 دولار للبرميل. ويتداول خام القياس العالمي بعلاوة سعرية 5.17 دولار عن الخام الأمريكي.

وسيمهد إلغاء للرسوم الطريق أمام تهدئة في الحرب التجارية التي تخيم بظلالها على الاقتصاد العالمي. وكان المطلب الرئيسي للصين منذ بدء المفاوضات هو إلغاء الرسوم العقابية، التي تطبق الأن على غالبية صادراتها إلى الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.