Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تهبط وسط غموض بشأن المحادثات التجارية

By تشرين2/نوفمبر 11, 2019 1317

إنخفضت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين متأثرة بتراجعات واسعة النطاق عبر كافة القطاعات الأحد عشر لمؤشر اس اند بي 500.

ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 161 نقطة أو 0.6% إلى 27519 نقطة بعد وقت قصير من بدء التعاملات، متراجعا من أعلى مستوى على الإطلاق الذي سجله يوم الجمعة. وخسر مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.5% وإنخفض مؤشر ناسدك المجمع بنفس النسبة.

ومع صدور أغلب نتائج أعمال الشركات في الربع الثالث، تحول إهتمام المستثمرين مؤخرا إلى المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبعد بعض التفاؤل حول حظوظ اتفاق "مرحلة أولى" تجاري الاسبوع الماضي، أشار محللون مثل مايك بيل، محلل الأسواق العالمية في جي.بي مورجان أسيت مانجمنت، إلى مخاوف من ان المستثمرين قد يخيب ظنهم نطاق أي إتفاق.

وقال بيل "التوتر التجاري الرئيسي بين الولايات المتحدة والصين من المستبعد ان يتلاشى سريعا وأظن المشكلة أنه بوصف الاتفاق التجاري أنه اتفاق مرحلة أولى يعني انه سيكون هناك اتفاق مرحلة ثانية".

وقادت أسهم شركات الطاقة التراجعات في مؤشر اس اند بي 500 يوم الاثنين مع انخفاض القطاع مؤخرا 1.1%. وفقدت أسعار النفط الخام الأمريكي 1.4% مسجلة 56.44 دولار للبرميل بعد ان صرح وزير النفط العماني ان قيود الإنتاج الحالية لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من المرجح تمديدها حتى نهاية 2020، لكن لن يتم تعميقها في المدى القصير.

وتغلق سوق السندات الأمريكية اليوم بمناسبة عيد المحاربين القدامى.

وفي وقت سابق، أنهى مؤشر هانج سينج الرئيسي لهونج كونج تعاملاته على انخفاض 2.6%، الذي هو رابع أكبر انخفاض هذا العام بعد ان أطلقت الشرطة أعيرة نارية على المتظاهرين ، وأجبرت المظاهرات عبر المدينة على إغلاق المدارس والمكاتب قبل موعدها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.