Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب في ظل عدم يقين تجاري يضعف شهية المخاطرة

By تشرين2/نوفمبر 13, 2019 1302

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع غياب وضوح بشأن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مما يبقي الأسواق قلقة بشأن أثر حرب الرسوم الجمركية على سلامة الاقتصاد العالمي.

وكان الذهب في المعاملات الفورية صعد 0.6% إلى 1465.18 دولار للاوقية بحلول الساعة 1251 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.9% لى 1466.10 دولار.

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى قرب التوصل إلى اتفاق تجاري لكن لم يقدم تفاصيل جديدة حول موعد أو مكان لتوقيع اتفاق مما خيب ظن المستثمرين فيما تم وصفه بخطاب رئيسي حول السياسات الاقتصادية لإدارته.

وأثار ترامب أيضا قلق بعض المستثمرين بتهديد الصين برسوم إضافية إذا لم يوقعوا اتفاقا.

وفي الأسابيع الأخيرة، ألمحت بكين وواشنطن أنهما تحققان تقدما نحو إتفاق قد يتضمن على الأرجح إلغاء بعض الرسوم، لكن غياب تفاصيل بدأ يقلق الأسواق.

وزاد من قلق الأسواق إستمرار الإحتجاجات في هونج كونج حيث يخطط متظاهرون مناهضون للحكومة لشل الحياة في أجزاء من المركز المالي الأسيوي لليوم الثالث على التوالي مع تعطل وسائل النقل وإغلاق مدارس وشركات كثيرة بعد ان تصاعدت أعمال العنف عبر المدينة.

وإستقر الدولار مع ترقب المستثمرين شهادة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل أمام لجنة تابعة للكونجرس في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.