Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع إنحسار التفاؤل التجاري وتراجع الأسهم

By تشرين2/نوفمبر 14, 2019 481

ارتفع الذهب يوم الخميس مبتعدا عن أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الذي تسجل في وقت سابق من هذا الأسبوع مدعوما بحالة من الضبابية حول العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وهو ما أضعف الطلب على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1470.68 دولار للاوقية في الساعة 1625 بتوقيت جرينتش بعد ان قفز إلى 1471.45 دولار. وزادت أيضا العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى1471.50 دولار للاوقية.

وكانت أسعار الذهب تراجعت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1445.18 دولار للاوقية يوم الثلاثاء.

ولكن ارتفعت الأسعار منذ وقتها مع تراجع أسواق الأسهم وتحسن الطلب على المعدن.

ونزلت أسواق الأسهم يوم الخميس حيث ساءت البيانات الاقتصادية الصينية في أكتوبر وتجنبت ألمانيا بالكاد ركودا في الربع الثالث مما يضاف للمخاوف حول التداعيات على النمو العالمي من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين  ان الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المستبعد ان تصل إلى هدنة دائمة خلال العام القادم، ورغم ان المخاوف قد إنحسرت من حدوث ركود أمريكي، إلا أنه ليس متوقعا تعافي اقتصادي في أي وقت قريب.

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع، أشار الرئيس دونالد ترامب إلى إقتراب التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين لكن لم يقدم تفاصيل وحذر من أنه قد يزيد الرسوم "بشكل كبير" على السلع الصينية بدون هذا الاتفاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.