Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع وسط تفاؤل تجاري يقود الأسهم إلى مستويات قياسية

By تشرين2/نوفمبر 15, 2019 485

تتجه أسعار الذهب نحو إنهاء فترة مكاسب إستمرت ثلاث جلسات يوم الجمعة مع تسجيل أسواق الأسهم مستويات قياسية مرتفعة بعد تعليقات من مسؤولين أمريكيين بأن تقدم يتحقق حول اتفاق مرحلة أولى تجاري مع الصين.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1468.62 دولار للاوقية في الساعة 1552 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للسلع 0.3% إلى 1469.30 دولار للاوقية.

وبلغت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت مستويات قياسية مرتفعة عند الفتح  على تعليقات متفائلة متعلقة بالمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ونتائج أعمال قوية لشركات.

وقال ويلبور روس وزير التجارة الأمريكي إن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المقرر ان تتواصل بمكالمة هاتفية يوم الجمعة حيث يسعى الجانبان للتوصل إلى اتفاق مرحلة أولى.

وتراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في نحو أسبوع يوم الخميس، ولازالت تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 0.7%.

وإستبعد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الاربعاء تخفيضات جديدة لأسعار الفائدة إلا إذا طرأ تغيير "كبير" في التوقعات الاقتصادية.

وربحت أسعار الذهب أكثر من 14% حتى الأن هذا العام بسبب النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم الذي يثير اضطرابات في الأسواق المالية ويذكي المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي ويدفع البنوك المركزية لتخفيض أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.