Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

برنت يتراجع دون 62 دولار وسط قلق بشأن تقدم المحادثات التجارية

By تشرين2/نوفمبر 19, 2019 530

إنخفضت أسعار خام برنت للجلسة الثانية على التوالي يوم الثلاثاء متراجعة دون 62 دولار للبرميل بفعل تقدم محدود نحو إتفاق ينهي النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وإنتاج أعلى من المتوقع للنفط في النرويج إلى جانب توقعات بزيادة مخزونات الخام الأمريكية.

ونقلت شبكة سي.ان.بي.سي عن مصدر بالحكومة الصينية قوله يوم الاثنين ان هناك تشاؤم في بكين حيال فرص التوصل إلى إتفاق تجاري. وأضر النزاع طويل الأمد أفاق النمو الاقتصادي وخيم بظلاله على توقعات الطلب على النفط.

ونزل برنت، خام القياس العالمي، 89 سنتا إلى 61.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 1433 بتوقيت جرينتش. وكان الخام وصل يوم الخميس إلى 63.65 دولار وهو أعلى مستوى منذ 24 سبتمبر.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 97 سنتا إلى 56.08 دولار للبرميل.

وتضررت أسعار النفط أيضا من زيادة أكبر من المتوقع في إنتاج النرويج من الخام وتوقعات بزيادة جديدة في المخزونات الأمريكية مما يشير إلى وفرة في المعروض.

ويشير متوسط تقديرات ستة محللين استطلعت رويترز أرائهم ان ترتفع مخزونات الخام الأمريكية بحوالي 1.1 مليون برميل في الاسبوع حتى 15 نوفمبر الذي سيكون رابع زيادة أسبوعية على التوالي.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.