Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط نحو 1% بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية

By تشرين2/نوفمبر 27, 2019 458

تراجعت أسعار النفط نحو 1 بالمئة يوم الأربعاء بعد تقرير يظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي لكن التفاؤل بإقتراب توصل الولايات المتحدة والصين إلى إتفاق تجاري حد من الخسائر.

وإنخفضت العقود الاجلة لخام برنت 45 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 63.82 دولار للبرميل في الساعة 1627 بتوقيت جرينتش. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61 سنتا أو 1 بالمئة إلى 57.80 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.6 مليون برميل الاسبوع الماضي حيث بلغ الإنتاج مستوى قياسيا مرتفعا عند 12.9 مليون برميل يوميا. وتوقع محللون إستطلعت رويترز أرائهم إنخفاض 418 ألف برميل.

وكانت الأخبار الأكثر سلبية من إدارة معلومات الطاقة هي زيادة مخزونات البنزين الأمريكية 5.1 مليون برميل مقارنة مع التوقعات بزيادة 1.2 مليون برميل.

وحدت الآمال بإبرام بكين وواشنطن إتفاقا تجاريا من الخسائر في النفط.

وكانت الأسعار ارتفعت على مدى اليومين الماضيين على توقعات بأن الصين والولايات المتحدة، أكبر مستهلكين للخام في العالم، ستوقعان قريبا إتفاقا مبدئيا مما يشير إلى نهاية لنزاعهما التجاري المستمر منذ 16 شهرا.

وعزز هذه التوقعات تعليقات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء قال فيها ان الولايات المتحدة والصين تقتربان من إتفاق بعد ان تباحث كبار مفاوضي البلدين عبر الهاتف وإتفقوا على مواصلة العمل على تسوية القضايا المتبقية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.