Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مراهنات ضخمة على ان يزيد سعر الذهب ثلاثة أضعافه في عام ونصف

By تشرين2/نوفمبر 27, 2019 811

شهدت سوق عقود الخيار في الذهب معاملات ضخمة بقيمة 1.75 مليون دولار تراهن على ان المعدن النفيس قد يرتفع سعره بنحو ثلاثة أضعاف خلال عام ونصف متخطيا أعلى مستوى سجله في تاريخه.

وبحلول الظهر في نيويورك، جرى تداول 5 ألاف لوت من عقد خيار ذهب يعطي حائزه الحق في شراء المعدن النفيس عند 4000 دولار للاوقية في يونيو 2021. وبيعت المراهنات بسعر 3.50 دولار للاونصة.

وقال ثاي ونج، رئيس تداول مشتقات المعادن في بي.إم.أو كابيتال ماركتز، "الأمر يشبه تأمين على الحياه لمدة 18 شهرا، كيف سيبدو العالم إذا بلغ الذهب 4 ألاف دولارا". "يآملون بحركة عنيفة سريعة" مشيرا إلى الأفراد الذين إشتروا عقود خيار الشراء.

وكانت العقود الاجلة للذهب قفزت إلى مستوى قياسي 1923.70 دولار للاوقية في 2011 حينما إشترى بنك الاحتياطي الفيدرالي ديون بقيمة تريليوني دولار لتحفيز الاقتصاد الأمريكي. وبينما صعد المعدن النفيس 14 بالمئة هذا العام، إلا أنه لازال أقل 24 بالمئة عن مستواه التاريخي.

وسيحتاج سعر الذهب، الذي تداول عند 1454.38 دولار للاوقية في 9:05 مساءا بتوقيت القاهرة، ان يرتفع بنحو ثلاثة أمثاله لجعل عقود خيار الشراء تُدر ربحا لحائزيها.

Block trade in options market bets futures pass the 2011 record high

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.