Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد أسوأ أداء شهري منذ 2016 مع ترقب تطورات محادثات التجارة

By تشرين2/نوفمبر 29, 2019 763

تحركت أسعار الذهب في نطاق عرضي يوم الجمعة مع ترقب الأسواق تطورات جديدة حول كيف ستمضي المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد ان قالت بكين إنها ستتخذ إجراءات إنتقامية ضد واشنطن بعد تمرير قانون يدعم المتظاهرين في هونج كونج.

ويتجه المعدن نحو أكبر إنخفاض شهري منذ نوفمبر 2016.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1460.08 دولار للاوقية في الساعة 1517 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. وخسر المعدن حوالي 3.5 بالمئة هذا الشهر وحده. وارتفعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4 بالمئة إلى 1459.40 دولار للاوقية.

وحذرت الصين يوم الخميس إنها ستتخذ "إجراءات مضادة حازمة" ردا على تشريع أمريكي يدعم المتظاهرين المناهضين للحكومة في هونج كونج.

وكان المستثمرون تشجعوا لإحتمالية توقيع إتفاق "مرحلة أولى" حول التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم قريبا مما قاد الأسهم العالمية نحو مستويات قياسية مرتفعة وخفض الطلب على الأصول التي تعد ملاذات آمنة مثل المعدن النفيس.

ولكن لاتزال أسعار الذهب في طريقها نحو أفضل أداء سنوي منذ 2010 بعد ان ربحت 13.5 بالمئة حتى الأن في 2019. وإستمد المعدن دعما من عدم اليقين المحيط بالحرب التجارية ومخاوف حدوث ركود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.