Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز بعد تصريح ترامب ان اتفاقا مع الصين قد يتأجل إلى ما بعد انتخابات 2020

By كانون1/ديسمبر 03, 2019 485

قفز الذهب أكثر من 1% يوم الثلاثاء بفعل تلاشي التفاؤل بإتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين بعد ان صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحادثات قد تمتد إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1479.71 دولار للاوقية في الساعة 1526 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس 1481.80 دولار وهو أعلى مستوياته منذ السابع من نوفمبر.

وزادت أيضا العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.1% إلى 1485.80 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي الأسواق لدى ار.جيه.أو فيوتشرز، "أسواق الأسهم منخفضة ويوجد إقبال على الآمان في صورة الذهب الأن. أسعار الذهب ترتفع مع ما قاله ترامب حول حرب الرسوم بين أمريكا والصين".

"كل العلامات تشير نحو التحرك مجددا فوق 1485 دولار ، الذي قد يكون كافيا لدفع المعدن نحو إختراق 1500 دولار".

وقال ترامب إن إتفاق تجاريا مع الصين قد يتأجل إلى ما بعد إنتخابات  نوفمبر 2020 مما خيب الآمال بأن إتفاقا قد يتم التوصل إليه قبل ان تدخل جولة جديدة من الرسوم حيز التنفيذ يوم 15 ديسمبر.

وربحت أسعار الذهب نحو 15% هذا العام على خلفية النزاع التجاري الذي طال أمده والذي أثار مخاوف الركود ودفع البنوك المركزية حول العالم لتخفيض أسعار الفائدة.

وتضررت شهية ىالمخاطرة أيضا يوم الاثنين بعد ان كتب ترامب في تغريدة أنه سيفرض رسوما على البرازيل والأرجنتين متهما الدولتين بإجراء " تخفيض كبير لعملتيهما".

وتأثرت معنويات المخاطرة سلبا أيضا بتهديد واشنطن بفرض رسوم على سلع فرنسية بسبب ضريبة خدمات رقمية قد تضر شركات التقنية الأمريكية ، وقالت فرنسا والاتحاد الأوروبي أنها مستعدان للرد، إذا ما نفذت هذه التهديدات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.