Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جمود في الذهب مع إستمرار الغموض التجاري بين أمريكا والصين

By كانون1/ديسمبر 05, 2019 522

لم يكد يتحرك الذهب يوم الخميس إذ إستقر دون أعلى مستوياته في شهر مع بحث المستثمرين عن مزيد من الإيضاح حول محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في أسبوع شهد رسائل متضاربة.

وإستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1474.60 دولار للاوقية في الساعة 1340 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى منذ السابع من نوفمبر عند 1484 دولار في الجلسة السابقة. ولم يطرأ تغيير يذكر أيضا على العقود الاجلة الأمريكية للذهب عند 1479.70 دولار.

وأثار تقرير نشرته بلومبرج يوم الاربعاء الآمال بإقتراب الجانبين مما يعرف بإتفاق مرحلة أولى مما عزز مكاسب أسواق الأسهم بينما تراجع الذهب من أعلى مستوى في شهر.

وبينما يلوح في الأفق موعد نهائي يوم الخامس عشر من ديسمبر لفرض رسوم أمريكية جديدة على بكين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء أن إتفاقا ربما ينتظر إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020.

وإنخفض على غير المتوقع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي مسجلا أدنى مستوياته في سبعة أشهر مما يشير ان سوق العمل تبقى قوية رغم تباطؤ الاقتصاد.

ويترقب المتعاملون أيضا تقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكي المزمع نشره يوم الجمعة لتقرير مدى صمود الاقتصاد وسط تباطؤ في النمو العالمي.

وواصل مؤشر الدولار خسائره منخفضا 0.1% مما يجعل الذهب أرخص على المستثمرين حائزي العملات الأخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.