Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيانات الوظائف الأمريكية تنسف مكاسب الذهب هذا الأسبوع

By كانون1/ديسمبر 06, 2019 756

بعد ان بدا ان الذهب قد عاود الصعود، جاء تقرير الوظائف الأمريكية ليحبط ذلك .

ووفقا لتقرير حكومي يوم الجمعة، قفز عدد الوظائف المضافة للاقتصاد الأمريكي 266 ألف الشهر الماضي وهو أكبر عدد منذ يناير ويفوق كل التوقعات في مسح بلومبرج الذي أشار في المتوسط إلى زيادة 180 ألف.

ويواجه الذهب صعوبة في مواصلة مكاسبه في الفترة الأخيرة حيث ان صمود البيانات الاقتصادية الأمريكية والمراهنات على تقدم نحو إتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين حدا من الطلب على المعدن كملاذ آمن. وهذا يضعف الدوافع لمزيد من التخفيضات في تكاليف الإقتراض مما يقوض بدرجة أكبر جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

وتنخفض الأسعار نحو 6% من أعلى مستوى في ست سنوات الذي تسجل في سبتمبر.

وقال فيل ستريبل، كبير محللي السوق في ار.جيه.أو فيوتشرز، إن تقرير الوظائف " قوي جدا: هذا يعني انه لن يكون هناك تخفيض جديد لأسعار الفائدة، الذي هو أمر سلبي للذهب".

ونزلت العقود الاجلة للمعدن تسليم فبراير 0.7% إلى 1461.61 دولار للاوقية في الساعة 4:52 مساءا بتوقيت القاهرة.

وإنخفض معدل البطالة إلى 3.5% ما يطابق أدنى مستوى منذ 1969. وارتفع متوسط الأجر في الساعة 3.1% عن العام السابق متجاوزا التوقعات كما تم تعديل قراءة الشهر الأسبق بالرفع.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، ارتفعت الأسهم بعد ان صرحت الصين أنها في خِضم إعفاء الشركات المحلية من رسوم إنتقامية تفرضها على واردات لحم الخنزير والفول الصويا من الولايات المتحدة. وهذه خطوة إجرائية ربما تشير أيضا إلى إقتراب إتفاق تجاري أوسع نطاقا مع واشنطن.

وأضاف ستريبل "الصين تتخلى عن بعض الرسوم، الذي يعني اننا قريبون من إتفاق" مما يؤثر سلبا أيضا على الذهب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.