Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد مع إقتراب موعد محدد لزيادة رسوم أمريكية على الصين

By كانون1/ديسمبر 09, 2019 472

ارتفع الذهب يوم الاثنين مع تحوط المستثمرين من تصعيد محتمل في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين قبل موعد محدد يوم الخامس عشر من ديسمبر لفرض رسوم أمريكية جديدة، بينما قفز البلاديوم الشحيح معروضه إلى مستوى قياسي جديد مقتربا من حاجز 1900 دولار.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1463.92 دولار للاوقية بحلول الساعة 1307 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1468.40 دولار.

وقال مساعد وزير التجارة الصيني رين هونغبين أن بكين تآمل بإمكانية التوصل إلى إتفاق تجاري يرضي الجانبين في أقرب وقت ممكن، لكن بدا المستثمرون مترددين في التخلي عن الذهب وسط إنحسار الآمال بإتفاق قبل الخامس عشر من ديسمبر.

وخسرت أسعار الذهب 1.1% يوم الجمعة بعد بيانات قوية لوظائف غير الزراعيين الأمريكية.

وتلقى المعدن دعما أيضا من بيانات تظهر إنكماش صادرات الصين للشهر الرابع على التوالي في نوفمبر مما يبرز الضغط الناتج عن الحرب التجارية.

وتترقب الأسواق حاليا اجتماعا على مدى يومين لبنك الاحتياطي الفيدرالي يبدأ يوم الثلاثاء بحثا عن إشارات حول سياسته النقدية. ومن المتوقع ان يسلط البنك المركزي الضوء على صمود الاقتصاد ويبقي أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 1.5%-1.75%.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي جولدمان ساكس ان الطلب الاستثماري على الذهب سيكون مدعوما بمخاوف عالمية من ركود وغموض سياسي وتوقع البنك ان تبلغ الأسعار 1600 دولار خلال فترة ثلاثة إلى اثنى عشر شهرا.

وسجل البلاديوم أعلى مستوى على الإطلاق عند 1889.76 دولار بفعل مخاوف حول المعروض. وفي أحدث المعاملات، تداول المعدن المستخدم في أجهزة تنقية عوادم السيارات على ارتفاع 0.5% عند  1886.66 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.