Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط بعد تعليق ترامب عن اتفاق تجاري وشيك، ومكاسب البلاديوم لا تتوقف

By كانون1/ديسمبر 12, 2019 501

تراجع الذهب من أعلى مستوى في أكثر من شهر  وسط تداولات متقلبة يوم الخميس بعد ان قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان واشنطن تقترب من إتفاق تجاري مع الصين الأمر الذي أضعف جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وفي نفس الأثناء لم تظهر مكاسب قياسية في البلاديوم شحيح المعروض بادرة على الإنحسار.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1467.04 دولار للاوقية في الساعة 1517 بتوقيت جرينتش. وسجلت الأسعار أعلى مستوياتها منذ السابع من نوفمبر عند 1486.80 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1471.40 دولار.

وقال ترامب ان الولايات المتحدة "قريبة جدا" من إبرام إتفاق مع الصين مما ساعد في صعود الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية وقوض موجة مكاسب حققها الذهب في تعاملات سابقة على خلفية غموض قبل موعد محدد يوم 15 ديسمبر لدخول رسوم أمريكية على سلع صينية حيز التنفيذ.

وتتركز أنظار المستثمرين أيضا على الانتخابات البريطانية، التي سواء تمهد الطريق أمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تحت قيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون أو تدفع بريطانيا نحو إستفتاء جديد قد يلغي في النهاية قرار مغادرة التكتل الأوروبي.

وبينما تشير استطلاعات رأي رئيسية ان جونسون سيحقق فوزا، إلا أن أي مفاجئات قد تضيف دعما للمعدن النفيس، بحسب ما قاله محللون.

وضمن المعادن النفيسة، ارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 1944 دولار في الجلسة وتداول في أحدث معاملات على ارتفاع 1.2% عند 1933.73 دولار للاوقية.

وتخطى المعدن، الذي يتجه نحو تحقيق مكسب للجلسة ال15 على التوالي، حاجز 1900 دولار يوم الثلاثاء لأول مرة على الإطلاق حيث تغلق مناجم في جنوب أفريقيا المنتج الرئيسي للمعدن بعد ان تسببت أمطار وسيول في حالات إنقطاع حاد في الكهرباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.