Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب النفط الأمريكي فوق 60 دولار تتبخر بعد اتفاق تجاري غير مبهر مع الصين

By كانون1/ديسمبر 13, 2019 511

تراجعت أسعار النفط الخام الأمريكي بعد ارتفاعها فوق 60 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة أشهر  حيث يحاول المستثمرون تقييم الاتفاق التجاري الجزئي الذي تم التوصل إليه بين الولايات المتحدة والصين.

وقفزت العقود الاجلة لوقت وجيز 2.2% يوم الجمعة بعدما قال مسؤولون صينيون ان الدولتين إتفقتا على عدم فرض رسوم جديدة يوم 15 ديسمبر. ولكن تلاشت موجة المكاسب بعد ان قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر ان الرسوم البالغ نسبتها 25% ستبقى قائمة. وتأرجحت الأسهم بين مكاسب وخسائر مع صدور الأخبار.

ويتجه الخام نحو تحقيق مكسب متواضع هذا الأسبوع على خلفية المعنويات الإيجابية حول الاتفاق التجاري، بعد ان صعدت بأكثر من 7% الاسبوع الماضي عندما أعلنت منظمة أوبك وحلفاؤها تخفيضا مفاجئا للإنتاج. ولكن بينما تبقى تفاصيل الاتفاق بين الولايات المتحدة والصين شحيحة وتستمر المخاوف حول ما إذا كانت أوبك ستلتزم بإتفاقها، تبدو مصادر الدعم لأسعار النفط هشة.

وتداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تعاقدات يناير مرتفعا 43 سنت عند 59.61 دولار للبرميل في الساعة 6:17 مساءا بتوقيت القاهرة. وصعد خام برنت تسليم فبراير 0.8% إلى 64.72 دولار للبرميل في بورصة لندن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.