Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثبات الدولار مدعومًا بعلامات الاقتصاد الأمريكي القوي مع ارتفع الجنيه الاسترليني

By كانون1/ديسمبر 23, 2019 751

حافظ الدولار على ثباته في بداية أسبوع ضعيف الإجازات يوم الاثنين  حيث أشارت البيانات الأمريكية إلى نمو اقتصادي قوي بينما ارتد الجنيه البريطاني قليلاً بعد تعرضه لأكبر انخفاض أسبوعي له في ثلاث سنوات.

أظهرت مجموعة من البيانات الاقتصادية التي نشرت يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي  الذي كان بالفعل في أطول توسع له في التاريخ  يبدو أنه حافظ على وتيرة النمو المعتدلة مع نهاية العام  مدعومًا بسوق عمل قوي.

وقالت وزارة التجارة في تقديراتها الثالثة للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث  إن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بمعدل سنوي 2.1 ٪.

في وقت سابق من هذا العام  شعر المستثمرون بالقلق من احتمال حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة عندما انقلب منحنى العائد الأمريكي  والذي كان تاريخياً أحد أكثر العلامات الموثوقة للتراجع الأمريكي.

بلغ اليورو 1.10778 يورو  لم يتغير كثيرًا في اليوم ولكن في تراجع منذ أن وصل إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 1.12 دولار في 13 ديسمبر.

كان مؤشر الدولار عند 97.659  ثابتًا في اليوم ولكنه حافظ على اتجاه التعافي منذ أن وصل إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 96.605 في 12 ديسمبر.

كان الدولار مدعومًا بالتفاؤل بشأن الاقتصاد العالمي منذ أن توصلت واشنطن وبكين إلى اتفاق تجاري مؤقت في وقت سابق من هذا الشهر.

ومقابل الين  تغير الدولار عند 109.41 ين ياباني  لم يتغير كثيرًا في اليوم وليس بعيدًا عن أعلى مستوى له في ستة أشهر عند 109.73 الذي تم لمسه في وقت سابق من هذا الشهر.

انخفض الدولار بما يصل إلى 4.4٪ في يوم التداول الثاني من هذا العام  حيث أدى نقص السيولة في الين  بسبب عطلة السوق اليابانية، إلى تضخيم انخفاض الدولار / الين الناجم عن تحذير نادر من العائدات.

تداول الجنيه الإسترليني بسعر 1.3011 دولار أمريكي ، بارتفاع طفيف حيث استعاد بعض الاستقرار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى خلال أسبوعين ونصف العام عند 1.2979 دولار يوم الجمعة.

فقد انخفض بنسبة 2.6 ٪ الأسبوع الماضي  وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكتوبر 2016  بعد أن حدد رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون ديسمبر 2020 كموعد نهائي صعب للتوصل إلى اتفاق تجاري.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.