Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني في أطول فترة خسائر منذ مايو مع تجدد مخاوف البريكست

By كانون1/ديسمبر 23, 2019 567

إنخفض الجنيه الاسترليني للجلسة الخامسة على التوالي مقابل الدولار في طريقه نحو أطول فترة خسائر منذ مايو حيث ان تجدد القلق من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق ألقى بثقله على العملة وسط تداولات ضعيفة قبل عطلات نهاية العام.

وقاد الاسترليني التراجعات بين العملات الرئيسية منخفضا دون متوسط تحركه في 50 يوما للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين. وبينما قفز الاسترليني بعد ان حقق رئيس الوزراء بوريس جونسون فوزا كاسحا في الانتخابات التي جرت يوم 12 ديسمبر، إلا ان معنويات المستثمرين ساءت سريعا حيث يستعد جونسون لإستغلال أغلبيته لإتخاذ موقف متشدد في المحادثات مع الاتحاد الأوروبي.

ونزل الاسترليني 0.7% إلى 1.2905 دولار، وهو أدنى مستوى منذ الثاني من ديسمبر. وسلسلة خسائره على مدى خمسة أيام هي الأطول منذ 17 مايو. وتراجعت العملة 0.7% أيضا إلى 85.80 بنسا لليورو.

هذا وصعدت السندات الحكومية البريطانية، متفوقة على السندات الألمانية والسندات الأمريكية، إذ انخفض العائد على السندات البريطانية لآجل عشر سنوات أربع نقاط أساس إلى 0.74%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.