Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت قرب أعلى مستوى منذ سبتمبر بفعل أوبك وآمال التجارة

By كانون1/ديسمبر 26, 2019 700

ارتفع خام برنت صوب 68 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوياته منذ أكثر من ثلاثة أشهر يوم الخميس مدعوما بتقرير يظهر انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وآمال بإنتهاء النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ومساعي تقودها منظمة أوبك لتقييد الإمدادات.

وقال معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 7.9 مليون برميل الاسبوع الماضي وهو انخفاض أكبر بكثير مما توقع المحللون.

وبلغ خام برنت، خام القياس العالمي، 67.83 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 17 سبتمبر، وتداول على ارتفاع 39 سنت عند 67.59 دولار بحلول الساعة 1438 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط (الخام الأمريكي) 14 سنتا إلى 61.25 دولار.

ويبقى حجم التداول ضعيفا بسبب عطلات عيد الميلاد، الذي أجل إصدار التقرير الرسمي لمخزونات النفط الذي تنشره الحكومة الأمريكية يومين إلى يوم الجمعة.

وفيما يدعم الأسعار أيضا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه والرئيس الصيني شي جين بينغ سيحضران حفل توقيع لإتفاق المرحلة واحد لإنهاء نزاعهما التجاري والذي تم التوصل إليه في وقت سابق من هذا الشهر.

وأضرت الحرب التجارية المستمرة منذ نحو 17 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم النمو العالمي والطلب على النفط مما أثر سلبا على أسعار الخام لأغلب العام.

وعلى الرغم من ذلك، صعد برنت 25% في 2019 مدعوما بتخفيضات في المعروض من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها من بينهم روسيا.

ووافقت ما تعرف بمجموعة "أوبك بلس" هذا الشهر على تمديد وزيادة تخفيضات الإنتاج التي ستقطع 2.1 مليون برميل يوميا من السوق اعتبارا من يوم الأول من يناير أو حوالي 2% من الطلب العالمي.

ومع ذلك، يضخ المنتجون الأمريكيون، الذين ليسوا جزءا من اتفاقية أوبك بلس، كميات قياسية من الخام، خاصة النفط الصخري. ولكن من المتوقع ان يتباطأ نمو الإنتاج الأمريكي في 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.