Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجه نحو أفضل مكسب أسبوعي منذ أغسطس

By كانون1/ديسمبر 27, 2019 528

يتجه الذهب نحو أكبر صعود اسبوعي منذ أكثر من أربعة أشهر مما يمهد الطريق أمام تحقيق المعدن أفضل أداء سنوي منذ 2010.

وإستقر المعدن قرب أعلى مستوياته في سبعة أسابيع يوم الجمعة رغم ارتفاع الاسهم على مستوى العالم وإنحسار مخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، الذي عادة ما يحد من شهية المستثمرين تجاه ملاذات آمنة مثل الذهب.

وقالت مارجريت يانغ، المحللة في سي.ام.سي ماركتز سنغافورة، إن الزيادة الحادة هذا الأسبوع ربما عزت إلى إقتناص صفقات حيث يراهن المستثمرون على ان الذهب بصدد إرتداد صعودي بعد ثلاثة أشهر من التذبذب.

"وساعد ضعف الدولار في إعطاء دفعة لأسعار المعادن النفيسة لكن هذا العامل غير كاف لتفسير قفزة مثل تلك".

وربح الذهب 18% حتى الأن هذا العام مدعوما بتوترات تجارية وسياسة نقدية أكثر تيسيرا عبر الاقتصادات الكبرى في العالم وشراء متواصل من صناديق مؤشرات وبنوك مركزية.

وإستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1511.93 دولار للاوقية في الساعة 10:14 صباحا بتوقيت لندن (12:04 بتوقيت القاهرة) بعد ان لامس في تعاملات سابقة 1514.09 دولار وهو أعلى مستوى منذ الرابع من نوفمبر. وترتفع الأسعار 2.3% هذا الأسبوع وتتجه نحو أكبر مكسب اسبوعي منذ التاسع من أغسطس.

ومع انخفاض أحجام تداول العقود الاجلة للذهب، حذر إيليا سبيفاك استراتيجي السوق لدى ديلي إف إكس من ان حجم الحركة ربما يرجع إلى غياب سيولة وليس قناعة. وتابع "سيكون من المثير للاهتمام ان نرى ما سيحدث عندما تعود المشاركة في السوق في يناير".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.