Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ينزلق الدولار إلى أدنى مستوى في 9 أسابيع على الين كملاذ آمن مع اشتعال التوترات في الشرق الأوسط

By يناير 03, 2020 539

قاد الين الياباني أصول الملاذ الآمن الأخرى يوم الجمعة بعد أن أدت الغارات الجوية الأمريكية على مطار بغداد إلى مقتل مسؤول عسكري إيراني كبير  مما أدى إلى تأجيج التوترات في الشرق الأوسط ورفع سعر النفط.

وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية والذهب بعد أن أخبر متحدث باسم الميليشيا العراقية رويترز أن اللواء الإيراني قاسم سليماني وقائد الميليشيا العراقية أبو مهدي المهندس قتلا في الهجوم.

وأكد البنتاجون الهجوم قائلا إن سليماني كان يعمل بنشاط على تطوير خطط لمهاجمة الأمريكيين في العراق والشرق الأوسط.

بدا أن السوق متفق مع قفزة النفط حول دولارين للبرميل.

تراجع الدولار بنسبة 0.4٪ إلى 108.14 ين ياباني  بعد الأخبار  مخترقًا طبقات متعددة من الدعم البياني ووصل إلى أدنى مستوى له منذ أوائل نوفمبر  حيث انخفض اليورو إلى أدنى مستوى خلال ثلاثة أسابيع عند 120.63 ين.

ومقابل سلة من العملات  تراجع الدولار قليلاً إلى 96.770 دولار و لكنه بقي فوق أدنى مستوياته في ستة أشهر الأخيرة حول 96.355.

كان الجنيه ثابتًا عند 1.3135 دولارًا للجنيه الاسترليني بعد أن تراجع من أعلى مستوى عند 1.3266 يوم الخميس حيث بلغ اليورو 1.1171 دولار  بعد تراجعه عن الرسم البياني الرئيسي للمقاومة حول 1.1249 دولار.

من المتوقع أن يظهر مؤشر لنشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في وقت لاحق ارتفاعًا طفيفًا إلى 49.0 في ديسمبر  من 48.1 في الشهر السابق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.