Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتداول على الصعود لكن دون ذروته في 7 سنوات، والبلاديوم يسجل مستوى تاريخيا جديدا

By يناير 07, 2020 540

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد ان تراجعت في تعاملات سابقة من أعلى مستوى في نحو سبع سنوات الذي تسجل في الجلسة السابقة مع إنحسار المخاوف من صراع أكبر في الشرق الأوسط بعد قتل الولايات المتحدة قائد عسكري إيراني كبير.

وإنطلق البلاديوم إلى مستوى تاريخي جديد في وقت سابق من الجلسة مدعوما بمخاوف من شح في المعروض.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1568.42 دولار للاوقية في الساعة 1551 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1570.20 دولار للاوقية.

وقفزت أسعار الذهب إلى 1582.59 دولار للاوقية يوم الاثنين وهو أعلى مستوياتها منذ أبريل 2013.

وأثار قتل اللواء قاسم سليماني الاسبوع الماضي على يد الولايات المتحدة تهافتا على الأصول الآمنة ونال من شهية المخاطرة. ويستفيد الذهب خلال أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

وقال بارت ميليك، رئيس إستراتجيات السلع لدى تي.دي سيكيورتيز "ثمة قلق من عدم استقرار جديد في الشرق الأوسط...وهناك أعداد كبيرة من المستثمرين ينوعون محافظهم والذهب يستفيد من ذلك".

وقال مسؤول إيراني كبير يوم الثلاثاء أن طهران تدرس 13 سيناريو للإنتقام، بينما نفى وزير الدفاع الأمريكي أن الجيش الأمريكي يستعد للإنسحاب من العراق.

وارتفع الدولار مقابل ست عملات رئيسية أخرى خلال الجلسة مما حد من مكاسب الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، عزز البلاديوم مكاسبه مرتفعا 0.3% إلى 2036.58 دولار للاوقية قرب مستواه القياسي 2047.24 دولار الذي تسجل في تعاملات سابقة من الجلسة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.