Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالبيت الأبيض يحذر من صدمات كبيرة قبل تعافي في وقت لاحق من 2020

By أبريل 28, 2020 756

تنبأ مسؤولون كبار بإدارة ترامب يوم الثلاثاء بتعاف اقتصادي قوي في الربع الرابع مع تلاشي فيروس كورونا، لكن حذر مستشار كبير بالبيت الأبيض من أن بيانات البطالة والناتج المحلي الإجمالي في المدى القريب ستكون صادمة جداً.

وقال كيفن هاسيت، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس دونالد ترامب، لشبكة سي.ان.ان أن معدل البطالة قد يصل إلى ما بين 16 و20%، وقد ينخفض الناتج المحلي الإجمالي 30-40% على أساس سنوي في الربع الثاني، وهو توقع يتماشى مع تقديرات محللي وول ستريت ومكتب الميزانية التابع للكونجرس.

وقال هاسيت للصحفيين في البيت الأبيض "أقول فحسب أننا سنشهد أكبر صدمة منذ أزمة الكساد الكبير". "إنها صدمة كبيرة جداً وشيء يجب أن نتعامل معه بجدية".

وأضاف أن أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول التي ستصدر يوم الاربعاء ستكون على الأرجح بالسالب، قائلاً لشبكة سي.ان.ان أنها "ستكون فقط غيضاً من فيض أخبار سلبية لم تروا لها مثيل من قبل والتي ستستمر لأشهر قليلة".

وفي وقت سابق، تنبأ ستيفن منوتشن وزير الخزانة الأمريكي أن الاقتصاد قد يتعافى بحلول أواخر الصيف حيث تسمح الولايات بإعادة فتح الشركات التي تم إغلاقها لإبطاء إنتشار فيروس كورونا.

وقال منوتشن لشبكة فوكس بيزنس "بينما تبدأ الولايات في إعادة الفتح، أعتقد أنكم سترون عودة الكثير من الطلب". "الأن مرة أخرى، ستفتح الولايات تدريجياً، بالتالي سترون تسارعاً في يونيو ويوليو، لكن أعتقد أنه بحلول أغسطس وسبتمبر، سترون تعافياً كبيراً من فترة مضطربة جداً".

وحول أيضا ترامب، في إحدى الفعاليات بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء، التركيز بعيداً عن المدى القريب، قائلاً أن الربع الرابع "سيكون قوياً حقاً وان العام القادم سيكون عاماً رائعاً".

وأضاف ترامب "الربع الثالث هو فصل إنتقالي. والربع الثاني قُضي الأمر فيه".

وقال هاسيت أن مشروع قانون إنقاذ رابع "حصيف" من تداعيات فيروس كورونا سيكون مهماً لتأمين نمو قوي في وقت لاحق من العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.