Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خسائر صناعة السياحة الدولية قد تتجاوز 1.2 تريليون دولار

By تموز/يوليو 01, 2020 708

ذكر تقرير يوم الاربعاء من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) أن صناعة السياحة الدولية ستخسر 1.2 تريليون دولار على الأقل هذا العام وسط قيود سفر خانقة وقلق من المستهلكين خلال جائحة فيروس كورونا.

ووفق التقرير الصادر عن الوكالة التي مقرها جنيف أن الخسائر، التي تعادل 1.5% من الاقتصاد العالمي، قد تتضخم إلى 3.3 تريليون دولار إذا استمر الضرر على السفر الترفيهي الدولي حتى مارس 2021، مع تعرض الدول النامية والجزر للضرر الأكبر.

فقد يكلف إنهيار السياحة جامايكا 11% من ناتجها المحلي الإجمالي ويخفض الناتج المحلي الإجمالي لتايلاند 9%، حسبما قالت اليونكتاد. وقد تخسر بؤر تفشي أخرى مثل كينيا ومصر وماليزيا أكثر من 3% من ناتجها المحلي الإجمالي، حسبما جاء في التقرير.

وربما تترجم الإيرادات المفقودة إلى زيادة حادة في البطالة في هذه الدول مع احتمالية ان تنخفض الأجور 12% في تايلاند و11% وجامايكا و9% في كرواتيا.

وأشار التقرير أن الدول الأكثر ثراءاً والتي لديها اقتصادات أكثر تنوعاً مثل فرنسا واليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والولايات المتحدة ستخسر أيضا مليارات الدولارات كإيرادات سياحة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.