Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العجز التجاري الأمريكي تقلص قليلاً مع ارتفاع الصادرات

By أيلول/سبتمبر 04, 2019 1420

تقلص العجز التجاري الأمريكي قليلاً في يوليو مع انتعاش الصادرات ، لكن الفجوة مع الصين ، التي تركز عليها أجندة "أمريكا أولاً" لإدارة ترامب ، ارتفعت إلى أعلى مستوى في ستة أشهر.

قالت وزارة التجارة يوم الأربعاء إن العجز التجاري انخفض بنسبة 2.7 ٪ إلى 54.0 مليار دولار. تم تعديل بيانات شهر يونيو لتظهر أن الفجوة التجارية تقلصت إلى 55.5 مليار دولار بدلاً من 55.2 مليار دولار التي تم الإبلاغ عنها سابقًا.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم توقعوا أن تقلص الفجوة التجارية الى 53.5 مليار دولار في يوليو تموز.

ارتفع العجز التجاري للبضائع الحساسة سياسيا مع الصين بنسبة 9.4 ٪ إلى 32.8 مليار دولار ، مع ارتفاع الواردات بنسبة 6.4 ٪. انخفضت الصادرات إلى الصين بنسبة 3.3 ٪ في يوليو. قفز العجز في تجارة السلع مع الاتحاد الأوروبي إلى مستوى قياسي ، حيث كان العجز مع ألمانيا هو الأكبر منذ أغسطس 2015.

فرضت كل من الولايات المتحدة والصين تعريفات جديدة على بعضهما البعض يوم الأحد ، مما زاد من حدة الحرب التجارية المتبادلة التي هزت الأسواق المالية وأدت إلى ركود صناعي عالمي. حذر الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء من أنه سيكون "أكثر صرامة" على بكين في فترة ولاية ثانية إذا استمرت المحادثات التجارية.

فرضت واشنطن تعريفة 15٪ على أكثر من 125 مليار دولار من الواردات الصينية ، بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية وسماعات البلوتوث والملابس. ردا على ذلك ، فرضت الصين رسوماً إضافية على بعض السلع الأمريكية على قائمة مستهدفة بقيمة 75 مليار دولار ، بما في ذلك تعريفة بنسبة 5٪ على النفط الخام. تعريفة إضافية مستحقة في ديسمبر.

في يوليو ، ارتفعت صادرات السلع بنسبة 0.9 ٪ إلى 138.2 مليار دولار. ولكن مع فرض الصين تعريفة إضافية على فول الصويا ولحم البقر ولحم الخنزير في الولايات المتحدة ، فمن المرجح أن تنخفض الصادرات في الأشهر المقبلة. قالت وزارة التجارة الصينية في أوائل أغسطس أن الشركات الصينية قد توقفت عن شراء المنتجات الزراعية الأمريكية.

أظهرت دراسة استقصائية للمصنعين يوم الثلاثاء أن طلبيات التصدير التي تلقتها المصانع انخفضت في أغسطس إلى أدنى مستوى لها منذ أبريل 2009.

في يوليو ، تم تعزيز الصادرات من قبل السلع الاستهلاكية ، والتي زادت 1.5 مليار دولار. وارتفعت صادرات السلع الرأسمالية 0.8 مليار دولار. كانت هناك أيضا زيادات في صادرات السيارات. لكن صادرات المواد الصناعية والمواد انخفضت 1.7 مليار دولار ، مع انخفاض شحنات النفط الخام 0.5 مليار دولار.

انخفضت واردات السلع بنسبة 0.2 ٪ إلى 211.8 مليار دولار. يعتقد الاقتصاديون أن الواردات انتعشت في أغسطس حيث من المحتمل أن تزود الشركات بالسلع الصينية بعد الإعلان عن المزيد من التعريفات.

تسببت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في تقلبات حادة في العجز التجاري ، حيث يحاول المصدرون والمستوردون البقاء في صراع المعركة التعريفية بين العملاقين الاقتصاديين.

تم سحب فاتورة الواردات بانخفاض 1.5 مليار دولار في واردات السلع الرأسمالية. يشير الانخفاض في واردات السلع الرأسمالية إلى أن الاستثمار في الأعمال التجارية قد يظل ضعيفًا في الربع الثالث بعد التقلص في الفترة من أبريل إلى يونيو للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

لكن واردات اللوازم والمواد الصناعية ارتفعت بمقدار 0.9 مليار دولار ، مع زيادة واردات المنتجات البترولية بمقدار مليار دولار.

عند تعديل التضخم ، انخفض العجز في تجارة السلع 0.7 مليار دولار إلى 85.5 مليار دولار في يوليو. ما يسمى العجز التجاري الحقيقي أعلى بقليل من متوسط ​​الربع الثاني ، مما يشير إلى أن التجارة قد تؤثر مرة أخرى على الناتج المحلي الإجمالي هذا الربع.

التجارة انخفضت 0.72 نقطة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني. نما الاقتصاد بمعدل سنوي 2.0 ٪ في الربع الأخير ، تباطأ من معدل 1.3 ٪ في الربع الأول. يتوقع الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا نمو الاقتصاد بمعدل 1.7٪ في الربع الثالث.

في يوليو ، انخفض فائض الخدمات بمقدار 0.1 مليار دولار إلى 19.7 مليار دولار ، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2016 ، حيث بلغت واردات الخدمات مستوى قياسيا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.