Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الانجليزي : مخاطر خروج مضطرب من الاتحاد الاوروبي تقلص بفعل التقدم في المحادثات

By كانون1/ديسمبر 14, 2017 812
صرح بنك انجلترا يوم الخميس بعد ان ترك اسعار الفائدة دون تغيير، ان التقدم الاسبوع الماضي في محادثات البريكست خفض من خطر مغادرة بريطانيا للاتحاد الاوروبي بطريقة غير منظمة وقد يعزز الثقة الاقتصادية.
 
وصوت صناعو السياسة في بنك انجلترا بالإجماع للابقاء على معدلات الفائدة عند 0.5% كما هو متوقع، بعد شهر من رفعها للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان.
 
وتشير البيانات الاقتصادية المحلية إلى أن الاقتصاد قد يتباطأ قليلا في نهاية العام، ولكن ميزانية وزير المالية فيليب هاموند السنوية في نوفمبر من شأنها أن تعزز النمو بشكل متواضع خلال السنوات القليلة المقبلة، ويبدو أن محادثات البريكست تمضي قدما ، وفقا لما ذكره بنك انجلترا.
 
وقد حصلت رئيسة الوزراء تيريزا ماي على موافقة من المفوضية الاوروبية الاسبوع الماضى على ان بريطانيا حققت تقدما كافيا فى المحادثات التمهيدية للمضي قدما فى التفاوض حول اتفاق لفترة انتقالية واتفاقية تجارية طويلة الاجل.
 
وصرح البنك المركزي ان "هذا من شأنه ان يقلل من احتمال حدوث خروج غير منظم، ومن المرجح ان يدعم ثقة الاسر والشركات"، واضاف انه سيبحث التقدم فى خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى بشكل وثيق عندما يقوم بتحديث توقعاته فى فبراير.
 
وعلق بنك انجلترا على وجهة نظره الشهر الماضي بأن أسعار الفائدة من المرجح أن تحتاج إلى زيادة تدريجية.
 
وقال البنك ان "اللجنة لا تزال ترى انه اذا كان الاقتصاد سيتبع المسار المتوقع في تقرير التضخم في نوفمبر، فسيكون هناك مزيد من الزيادات المتواضعة في سعر الفائدة خلال السنوات القليلة المقبلة".
 
جاء قرار البنك المركزي الانجليزي بعد يوم من رفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة للمرة الثاثلة هذا العام ، وقبل قرار البنك المركزي الاوروبي
 
وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراؤهم تصويت 9-0 لصالح ترك السياسة دون تغيير من لجنة السياسة النقدية بعد زيادة الفائدة الشهر الماضي. وقال بنك انجلترا ان هذا يمثل بداية دورة تشديد تدريجية جدا حيث يقترب الاقتصاد من العمل بكامل طاقته.
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.