Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مراهنات السوق: الفيدرالي يتجه نحو التوقف عن زيادات الفائدة ثم التخفيض

By أيار 11, 2023 263

محت الآن قفزة في طلبات إعانة البطالة الأمريكية معلنة اليوم الخميس، بجانب ضغوط أضعف من المتوقع لأسعار البيع بالجملة، أي توقعات مستمرة لدى المتعاملين بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مجدداً في يونيو، وعززت المراهنات على تخفيضات قادمة في أسعار الفائدة.

وارتفعت طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2021، فيما زاد مؤشر أسعار المنتجين 2.3% مقارنة بالعام السابق، في أقل زيادة منذ يناير 2021، بحسب ما أظهر التقرير.

وتعكس الآن العقود الآجلة المرتبطة بسعر فائدة الاحتياطي الفيدرالي غياب فرصة لرفع الفائدة في يونيو، بل وحتى فرصة ضئيلة لخفض الفيدرالي الفائدة بربع نقطة مئوية من النطاق الحالي 5%-5.25%.

من جانبها، كتبت نانسي فاندين هوتين في رسالة "الدلائل على تباطؤ الطلب في سوق العمل ستسمح للجنة الفومك الإحجام عن رفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو".

وتشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة إلى توقعات المتعاملين ببدء قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وقبل أقل من ثماني وأربعين ساعة، رأى المتعاملون فرصة بنسبة 25% لرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الحادية عشر على التوالي في اجتماع الشهر القادم. وتخلى المتعاملون عن أغلب تلك المراهنات يوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات أن تضخم أسعار المستهلكين في أبريل ارتفع 4.9% مقارنة بالعام السابق.

وعقب بيانات الخميس، تظهر أداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي عدم وجود فرصة لرفع سعر الفائدة وفرصة بنسبة 3% لتخفيضها في يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.