Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالفيدرالي يدعو للحذر في التشديد النقدي لتفادي ضرر لا داعي منه

By آب/أغسطس 31, 2023 417

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، أن صانعي السياسة بحاجة إلى توخي الحذر حتى لا يفرطوا في تشديد السياسة النقدية ويجازفون بضرر لا داعي منه لسوق العمل الأمريكية.

وذكر بوستيك في تعليقات معدة للإلقاء في مؤتمر ينظمه البنك المركزي لجنوب إفريقيا "بناء على المعطيات في الاقتصاد الكلي، أشعر أن السياسة تقييدية بشكل مناسب". "أعتقد أننا يجب أن نتوخى الحذر ونتحلى بالصبر وندع السياسة التقييدية تواصل التأثير على الاقتصاد، خشية أن نجازف بتشديد نقدي زائد ونتسبب في ضرر اقتصادي لا داعي منه".

وكان بوستيك—الذي هو ليس مصوتاً هذا العام داخل لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة—من بين صانعي السياسة الأكثر ميلاً للتيسير حيث أشار في مقابلة يوم 4 أغسطس مع تلفزيون بلومبرج أنه يفضل إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير للسماح بزيادات الفائدة الماضية أن تخفض تدريجياً التضخم إلى مستوى 2% المستهدف. وبعد زيادات حادة في أسعار الفائدة في 2022، أبطأ رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وزملاؤه الوتيرة هذا العام، وأشاروا إلى أنهم ربما إقتربوا من إختتمام دورتهم.

ورفع المسؤولون سعر فائدتهم الرئيسي الشهر الماضي إلى نطاق بين 5.25% و5.50%، وهو أعلى مستوى في 22 عاماً، بعد تخطي اجتماعهم في يونيو بدون زيادة. وكانت أحدث التوقعات الصادرة مؤخراً تشير إلى زيادة أخرى متوقعة هذا العام.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.