Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

والر: الاحتياطي الفيدرالي يمكنه "المضي بحرص" في زيادات أسعار الفائدة

By أيلول/سبتمبر 05, 2023 463

قال العضو في مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر إن مسؤولي البنك قادرون على "المضي بحرص" في زيادات أسعار الفائدة في ضوء البيانات الأخيرة التي تظهر استمرار تراجع التضخم.

وقال والر في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي اليوم الثلاثاء "لا يوجد ما يقول إننا بحاجة إلى القيام بأي شيء وشيك في أي وقت قريب"، في إشارة إلى أنه يدعم إبقاء أسعار الفائدة ثابتة في الاجتماع المقبل للبنك المركزي. "يمكننا فقط الجلوس وانتظار البيانات".

ومن المقرر أن يجتمع مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 19 و20 سبتمبر، وتتوقع أسواق العقود الآجلة عدم وجود أي فرصة تقريبًا لرفع أسعار الفائدة.

ويحاول محافظو البنوك المركزية الأمريكية الحكم على ما إذا كان سعر الفائدة الرئيسي على الإقراض، والذي رفعوه إلى نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.5% في يوليو، مقيد بدرجة كافية لإبطاء الطلب وإعادة التضخم إلى هدفهم البالغ 2%. وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفعت الأسعار بنسبة 4.2% على أساس سنوي في يوليو.

ولا تزال الإشارات الاقتصادية متضاربة. فيتباطأ الطلب على العمالة تدريجيا حيث تراجعت وتيرة زيادات وظائف غير الزراعيين إلى متوسط 150 ألف شهريًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مقارنة بـ 287 ألف شهريًا في الأشهر الخمسة الأولى من العام.

ومع ذلك، لا يزال الطلب صامداً، مما يساعد على الحفاظ على النمو الإجمالي قوياً، حيث تظهر التقديرات التي جمعتها بلومبرج متوسط توقعات بمعدل سنوي 2% للنمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وكان والر صرح  يوم 13 يوليو بأنه يرى حاجة إلى زيادتين أخريين بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام "كأمر ضروري للحفاظ على تحرك التضخم نحو هدفنا".

وقد صوت لصالح زيادة سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الذي انعقد يومي 25 و26 يوليو.

ورفض والر اليوم الثلاثاء الإفصاح عما إذا كان سيؤيد زيادة أخرى هذا العام، قائلاً إن ذلك سيعتمد على البيانات القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.