Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كولينز: لا يجب إستبعاد مزيد من التشديد النقدي رغم التقدم بشأن التضخم

By تشرين2/نوفمبر 17, 2023 249

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، سوزان كولينز، إن صانعي السياسة لا يجب أن يستبعدوا المزيد من التشديد النقدي رغم تقدم محل ترحيب بشأن التضخم.

وقالت كولينز يوم الجمعة خلال مقابلة مع سي إن بي سي "من أجل العودة إلى مستوى 2% خلال فترة زمنية معقولة نحتاج إلى التحلي بالصبر ونكون حازمين ولن أستبعد تشديداً إضافياً". "النقطة الرئيسية هو أننا نحتاج إلى الاستمرار على نفس المسار".

ويحاول صانعو السياسة تقرير إذا كانوا يحتاجون إلى رفع أسعار الفائدة مجدداً لضمان أن ينخفض التضخم إلى 2%أو إذا كانت تحركاتهم السابقة، مقرونة بزيادة مؤخراً في عوائد السندات طويلة الأجل، ستكون كافية. وترك المسؤولون سعر فائدتهم الرئيسي دون تغيير هذا الشهر عند نطاق مستهدف بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى منذ 22 عاماً.

وأظهرت أحدث قراءة لمؤشر أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء إن التضخم الأمريكي تباطأ على نطاق واسع في أكتوبر، والذي فسره المستثمرون كمؤشر قوي على أن الاحتياطي الفيدرالي أنهى رفع أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.