Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك يتوقع بلوغ التضخم المستهدف خلال فصل أو فصلين سنويين

By أبريل 05, 2018 705

يتوقع رفائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إن يؤدي إنتعاش الاقتصاد الأمريكي إلى رفع التضخم إلى مستوى 2% المستهدف من البنك المركزي "في وقت ما خلال الفصل السنوي القادم أو الفصلين القادمين" لكنه لا يعتقد ان يدفع هذا البنك المركزي لخنق النمو.

وأضاف خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الخميس "أنا فعليا أتقبل جدا تجاوز 2% بعض الشيء—2.2% أو 2.3%--لا أعتقد ان تلك ستكون أزمة نمو تضخمي". وتابع "أعتقد أنه من المهم جدا أن نتخذ موقفا بحيث يتفهم الجميع ان مستوى 2% متوسط وليس سقفا".

وقال بوستيك، المصوت هذا العام داخل لجنة السياسة النقدية والذي أيد قرارها زيادة تكاليف الإقتراض الشهر الماضي، إن توقعاته تشير إلى ثلاث زيادات لأسعار الفائدة في 2018. وهذا يجعل أرائه وسطية بين أعضاء البنك المركزي الأمريكي.   

ويناقش الاحتياطي الفيدرالي، الذي يعجز عن تحقيق مستهدفه للتضخم لأغلب السنوات الست الماضية، ما إذا كانت التخفيضات الضريبية وزيادات الإنفاق التي أقرها الرئيس دونالد ترامب ستعزز النمو الأمريكي إلى حد يبرر تشديد إضافي للسياسة النقدية. وبدا بوستيك أكثر قلقا بشأن ضمان بلوغ التضخم مستواه المستهدف.

وأضاف "لدي بعض المخاوف لأننا كنا دون المستهدف لوقت طويل جدا وإذا بلغنا 2% وتحركنا بنشاط للحفاظ عليه عند 2% هذا سيبعث بإشارة أننا ننظر حقا لمعدل 2% كسقف".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.