Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عضو بالمركزي الأوروبي: لن نسير على خطى الفيدرالي في تحديد أسعار الفائدة

By أبريل 17, 2024 103

قال ماريو سينتينو العضو في مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي إن البنك المركزي سيحدد السياسة النقدية بناء على الوضع داخل أراضيه وليس بإستقاء اتجاهه من الولايات المتحدة.

وقال المسؤول البرتغالي في مقابلة "إذا قرر البنك المركزي الأوروبي التخفيض، بالنظر إلى التضخم والأوضاع الاقتصادية لمنطقة اليورو، فإنها مهمته". وأذا قرر الاحتياطي الفيدرالي شيئاً مختلفاً، فهذا بسبب أن الاحتياطي الفيدرالي يواجه اقتصادا مختلفاً".

وفي حديث له في واشنطن، حيث يحضر اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، قال سينتينو إن المسؤولين لا يجب أن يكونوا قلقين أكثر من اللازم من تضخم أسعار الخدمات الذي يستغرق وقتاً أطول من مكونات ـأخرى. وأضاف إن الأجور—وهي مبعث قلق رئيسي في الأشهر الأخيرة، تنمو بوتيرة أبطأ من المتوقع.

تأتي تعليقاته بعد أن وجه البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي أقوى إشارة حتى الآن بأن تباطؤ التضخم سيسمح له بخفض تكاليف الإقتراض في يونيو. وتراجع نمو الأسعار إلى 2.4% في مارس مقترباً من المستهدف البالغ 2%.

على النقيض، أثارت قراءة أقوى من المتوقع في الولايات المتحدة شكوكاً حول حجم التخفيض الذي يمكن أن يقوم به الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، مع إشارة رئيس البنك جيروم باول يوم الثلاثاء أن صانعي السياسة سينتظرون وقتاً أطول من المتوقع في السابق للتخفيض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.