Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تنخفض لأدنى مستوى في نحو 50 عاما

By مارس 01, 2018 825

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي لأدنى مستوياتها في نحو خمسة عقود مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة انخفضت 10 ألاف طلبا الاسبوع الماضي وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 1969. وكان متوسط التوقعات يشير إلى 225 ألف.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع، الذي يعد مقياسا أقل تقلبا من القراءة الأسبوعية، إلى 220.500، الذي هو أيضا أدنى مستوى منذ 1969، من 225.500 في الاسبوع الأسبق.

ويظهر الانخفاض الأحدث في الطلبات المقدمة للحصول على إعانة بطالة إن قوة سوق العمل تدفع بشكل متزايد الشركات للتمسك بموظفيها الحاليين وسط نقص مستمر في العاملين المؤهلين. وتبقى الطلبات أقل بكثير من مستوى 300 ألف الذي يرتبط بمتانة سوق العمل.

وتبقى بشكل عام صورة التوظيف قوية مع استمرار نمو الوظائف وبلوغ معدل البطالة أدنى مستوى منذ أواخر عام 2000. وسيساعد نمو الوظائف في استمرار إنفاق المستهلك، الذي يمثل الجزء الأكبر من الاقتصاد.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.