Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأمريكا.. ومؤشر فيلادلفيا يتهاوى

By أبريل 20, 2023 396

زاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة بشكل معتدل الأسبوع الماضي، في إشارة إلى أن سوق العمل تتباطأ تدريجياً إذ تؤدي دورة زيادات بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة المستمرة منذ عام إلى إضعاف الطلب.

قالت وزارة العمل اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة ارتفعت بمقدار 5000 طلباً إلى مستوى معدل موسمياً بلغ 245 ألفا في الأسبوع المنتهي يوم 15 أبريل. وعُدلت بيانات الأسبوع الأسبق لتظهر ألف طلباً أكثر من المعلن في السابق.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم 240 ألف طلباً في الأسبوع الأخير.

ورغم تباطؤ سوق العمل، فإن الطلبات المقدمة عند مستوياتها الحالية تشير إلى أن نمو التوظيف يبقى قوياً، الذي من المتوقع أن يسمح للبنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة الشهر القادم قبل توقف محتمل عن أسرع دورة تشديد نقدي منذ الثمانينات.

وأظهر تقرير منفصل من بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا اليوم الخميس إن مؤشره لنشاط المصانع في منطقة وسط الأطلسي تهاوى إلى أدنى مستوى منذ نحو ثلاث سنوات في أبريل. ويتوقع المصنعون  في المنطقة أن يبقى النشاط ضعيفاً خلال الأشهر الستة المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.