Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج المصانع الأمريكية ينتعش في أبريل بفضل قفزة في إنتاج السيارات

By أيار 16, 2023 342

تعافى إنتاج المصانع الأمريكية في أبريل، مدفوعاً بصعود قوي في إنتاج السيارات ومشيراً إلى استقرار الطلب على السلع.

وأظهرت بيانات صادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم الثلاثاءإن إنتاج الصناعات التحويلية ارتفع بنسبة 1% الشهر الماضي بعد تعديلات بالخفض في الشهرين السابقين. وبما يشمل التعدين والمرافق، زاد الإنتاج الصناعي الإجمالي 0.5%.

ورجعت إلى حد كبير الزيادة في إنتاج المصانع إلى قفزة بنسبة 9.3% في إنتاج السيارات بالإضافة إلى زيادات في المعادن الأولية والحواسيب والمنتجات الإلكترونية والكيماويات.

وكانت الزيادة في إنتاج السيارات هي الأكبر منذ أكتوبر 2021. ووصل إجمالي تجميع السيارات إلى 11.4 مليون سيارة الشهر الماضي، وهو المستوى الأقوى منذ يوليو 2020.

رغم ذلك يتعرض قطاع التصنيع لضغوط متزايدة وسط تقييد للأوضاع المالية وضعف في الطلب على السلع وتوقعات محاطة بضبابية. في نفس الوقت، تحظى المصانع ببعض الارتياح من الاستقرار في سلاسل التوريد وانخفاض أسعار السلع الأولية.

وأشارت بيانات منفصلة إلى صمود إنفاق المستهلك على السلع ، مع زيادة مبيعات التجزئة في أبريل وتسجيل مبيعات السيارات أقوى شهر لها منذ نحو عامين.

ورغم الزيادة في إنتاج المصانع، تشير بيانات المسوح إلى أن القطاع يكافح لإكتساب زخم. وأشار مؤشر معهد إدارة التوريد لنشاط المصانع إلى إنكماش للشهر السادس على التوالي، وانخفضت طلبات شراء معدات الشركات لشهرين متتاليين.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.