Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعديل أرقام طلبات إعانة البطالة بأمريكا بالخفض 50 ألفا..والسبب!

By أيار 25, 2023 280

عُدلت أحدث بيانات لطلبات إعانة البطالة الأمريكية بتخفيض حاد بعدما رصدت إحدى الولايات قفزة في الممارسات الاحتيالية للحصول على إعانات، في إشارة إلى أن سوق العمل لا تضعف بالقدر المعتقد في السابق.

وأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة في الأسبوعين حتى 13 مايو عُدلت بتخفيض 50 ألف سوياً. وفي الأسبوع الأخير، زادت الطلبات بمقدار 4000 إلى 229 ألفاً.

وأظهر تقرير في وقت سابق من اليوم الخميس إن ولاية ماساتشوسيتس عدلت بالخفض طلبات إعانات البطالة لثلاثة أشهر والذي قالت الولاية إنه يرجع إلى حد كبير لممارسات إحتيالية. ويعادل ذلك حوالي 171 ألف طلباً أقل من المعلن في السابق، بناء على بيانات غير معدة موسمياً.

وتظهر البيانات الجديدة أن سوق العمل لا تتباطأ بالقدر الذي كان يعتقده البعض. فلا يزال المستوى الإجمالي للطلبات منخفضاً، في إشارة إلى صمود الطلب على العمالة.

فيما انخفضت الطلبات المستمرة، التي تشمل الأشخاص الذين حصلوا على إعانات بطالة لمدة أسبوع أو أكثر وهي مقياس جيد للصعوبة التي تواجه الأشخاص في إيجاد فرصة عمل بعد فقدان وظائفهم، إلى 1.79 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 13 مايو.

ويسبق التقرير أرقام الوظائف الشهرية، التي من المتوقع أن تظهر تراجع نمو التوظيف في مايو وارتفاع معدل البطالة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.