Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تفوق التوقعات وتستعرض صمود الإنفاق

By آب/أغسطس 15, 2023 451

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية في يوليو بأكثر من المتوقع، في إشارة إلى أن المستهلكين لازال لديهم القدرة المالية لمواصلة النمو الاقتصادي.

أظهرت بيانات وزارة التجارة اليوم الثلاثاء إن قيمة مشتريات التجزئة ارتفعت 0.7% في يوليو بعد تعديلات بالرفع في الشهرين السابقين. وعكست هذه القراءة المتفائلة زيادات في مجموعة من فئات المبيعات، منها متاجر السلع الرياضية ومنافذ بيع الملابس والمطاعم والحانات.

وتبرز أحدث البيانات إلى أي مدى الأسر الأمريكية—مدعومة بسوق عمل قوي وارتفاع الأجور—تحصن حتى الآن الاقتصاد من الركود رغم أسعار الفائدة المرتفعة. لكن القوة الزائدة قد تجبر الاحتياطي الفيدرالي على إتباع سياسة أكثر تشديداً إذا إستمرت الضغوط التضخمية.

وزادت المبيعات، التي لا تخضع للتعديل من أجل التضخم، في تسع فئات بيع بالتجزئة من 13 فئة الشهر الماضي.

 ويرى متداولو العقود الآجلة حالياً إحتمالية بأقل من 50% لزيادة جديدة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

وتعكس الأرقام إلى حد كبير الإنفاق على السلع، وليس الخدمات، الأمر الذي يحد من الاستنتاجات المأخوذة من هذا التقرير بشكل خاص. رغم ذلك، تشير البيانات إلى أن الطلب الاستهلاكي على عدة فئات سلع يبقى قوياً، لاسيما عند التعديل من أجل الانخفاض في أسعار السلع الذي شوهد الشهر الماضي.

وزادت المبيعات في المطاعم والحانات—فئة الخدمات الوحيدة في التقرير، بنسبة 1.4%. وسيصدر الإنفاق المعدل من أجل التضخم على السلع والخدمات في وقت لاحق من هذا الشهر. كما ارتفعت إيرادات متاجر مواد البقالة بأكبر قدر هذا العام، إلا أن الزيادة ترجع جزئياً إلى ارتفاع الـأسعار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.