Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا استمراراً لضيق سوق العمل

By آب/أغسطس 17, 2023 336

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، في إشارة إلى سوق عمل لا تزال ضيقة.

ذكرت وزارة العمل اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة انخفضت 11 ألفاً إلى 239 ألف طلباً في الأسبوع المنتهي يوم 12 أغسطس. وتوقع اقتصاديون إستطلعت رويترز آراءهم 240 ألف طلباً في الأسبوع الأخير.

وكانت الطلبات قفزت في الأسبوع المنتهي يوم الخامس من أغسطس وكانت ولاية أوهايو مسؤولة عن الجزء الأكبر من الزيادة. وتعرضت الولاية في السابق لممارسات إحتيالية، مما دفع بعض الاقتصاديين لتجاهل الزيادة في الطلبات المقدمة.

وعلى الرغم من أن سوق العمل تتباطأ، مع تسجيل نمو الوظائف ثاني أقل زيادة منذ ديسمبر 2020، فإن الأوضاع بشكل عام تبقى ضيقة. ويبلغ معدل البطالة مستويات تسجلت آخر مرة قبل أكثر من 50 عاماً. وكان هناك 1.6 وظيفة شاغرة لكل شخص عاطل في يونيو.

وأظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي نشر يومي 25 و26 يوليو أنه بينما إعترف صانعو السياسة "بعلامات على توازن أفضل بين العرض والطلب"، فإنهم "خلصوا إلى أن هناك حاجة لمزيد من التقدم نحو توازن العرض والطلب في سوق العمل، وتوقعوا أن يحدث ضعفاً إضافياً في أوضاع سوق العمل بمرور الوقت".

ورفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة منذ مارس 2022 بمقدار 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي بين 5.25% و5.5%. ويعتقد أغلب الاقتصاديين أن أسرع دورة زيادات في أسعار الفائدة للاحتياطي الفيدرالي منذ أكثر من 40 عاماً إنتهت على الأرجح، مع إعتدال وتيرة التضخم مؤخراً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.