Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الناتج المحلي الاجمالي لمنطقة اليورو ينكمش في الربع الثالث مع ارتفاع التوظيف

By تشرين2/نوفمبر 14, 2023 228

انكمش اقتصاد منطقة اليورو طفيفا على أساس ربع سنوي في الربع الثالث، وهو ما أكد تقديرات جديدة يوم الثلاثاء مما يؤكد التوقعات بحدوث ركود فني إذا تبين أن الربع الرابع ضعيف بنفس القدر، لكن التوظيف ما زال يرتفع.

أكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات تقديراته الصادرة في 31 أكتوبر بأن الناتج المحلي الإجمالي في دول منطقة اليورو الـ 20 انخفض 0.1% على أساس فصلي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، ليرتفع 0.1% على أساس سنوي.

وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس الأسبوع الماضي إن اقتصاد منطقة اليورو من المرجح أن ينكمش قليلا أو في أحسن الأحوال يكون راكد في الربع الرابع بعد أن أظهرت بيانات نشاط الاعمال لشهر أكتوبر مزيد من ضعف الطلب في صناعة الخدمات المهيمنة.

لكن ، ارتفع التوظيف في منطقة اليورو بنسبة 0.3% على أساس ربع سنوي في نفس الفترة، بزيادة قدرها 1.4% على أساس سنوي.

يرجع تراجع النمو إلى الرياح المعاكسة القوية الناجمة عن ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة المرتفعة إلى مستويات قياسية، فضلا عن تشديد السياسة المالية ببطء.

ومع انخفاض التضخم بشكل حاد في أكتوبر، ترك البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه يوم 26 أكتوبر، منهيا سلسلة غير مسبوقة من 10 زيادات متتالية في أسعار الفائدة.

وقال دي جويندوس إنه نظرا لحالة عدم اليقين الحالية العالية، سنواصل اتباع نهج يعتمد على البيانات فيما يتعلق بسياستها النقدية المستقبلية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.