Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الطلبات المستمرة لإعانات البطالة الأمريكية في أسبوع عطلة

By كانون1/ديسمبر 07, 2023 326

انخفضت الطلبات المستمرة للحصول على إعانات بطالة أمريكية بأكبر قدر منذ يوليو في أسبوع تضمن عطلة بعد الارتفاع على مدى الشهرين الماضيين.

انخفضت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في تلقي إعانات بطالة لأكثر من أسبوع، بمقدار 64 ألفاً إلى 1.86 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 25 نوفمبر. وكان ذلك هو الانخفاض الثاني منذ أوائل سبتمبر ويأتي بعد زيادة حادة في الأسبوع الأسبق.

ومن الممكن أن تكون بيانات طلبات إعانة البطالة متقلبة من أسبوع لآخر، خاصة خلال موسم الأعياد. ويبلغ متوسط أربعة أسابيع للطلبات المستمرة، والذي يتفادي بعض التقلبات، أعلى مستوى له منذ عامين.

ورغم الانخفاض، لا تزال الطلبات المستمرة مرتفعة وسط دلائل متزايدة على تباطؤ سوق العمل. وفي حين يبقى خلق الوظائف عند معدلات صحية إلى حد كبير، فإن أرباب العمل يقلصون بشكل متزايد التوظيف وترتفع البطالة وتفقد زيادت الأجور زخمها.

وبحسب بيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس، ارتفعت الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانات بطالة إلى 220 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الثاني من ديسمبر. وتماشى ذلك مع تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج.

تسبق البيانات تقرير الوظائف الحكومي الشهري، الذي من المتوقع أن يظهر تسارعاً في التوظيف في ديسمبر وإستقرار معدل البطالة عند 3.9%. وربما لن تغير هذه التقديرات، إلى جانب تقرير التضخم المقرر نشره الأسبوع القادم، التوقعات بإبقاء الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير يوم 13 ديسمبر.

ويتطلع المسؤولون إلى تباطؤ في سوق العمل، مثالياً من خلال طلب أقل على العاملين بدلاً من فقدان صريح للوظائف. وحتى الآن، تتراجع الوظائف الشاغرة من ذروتها عند 12 مليون العام الماضي ويبقى معدل البطالة منخفض إلى حد تاريخي، رغم أنه ارتفع بعض الشيء في الأشهر الأخيرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.